top of page
  • مدير النشر

مدير نشر"صوت المغرب نيوز" يجري مقابلة صحفية مع الملك محمد السادس،"مفترضة" من الغابون


سؤال: صاحب الجلالة، كم يسعدني أن أجري معكم هذه المقابلة و سأتشرف أن أكون أول صحفي مغربي يحاوركم، لانكم لم تعطوا اي تصريح صحفي لاي منبر إعلامي مغربي..

كيف حالكم صاحب الجلالة، هنا في الغابون؟ الشعب قلق على صحتكم!؟

جواب جلالة الملك: بخير! لكن لا أعلم !

سؤال: صاحب الجلالة، هل تعلم أن غلاء الاسعار في المواد الغذائية في ارتفاع مستمر في المغرب، وهل من إجراءات اتخذتموها مع حكومتكم ؟

جواب جلالة الملك: لا أعلم!

سؤال: صاحب الجلالة، يقبع عديد من الصحفيين وفاضحي الفساد والسياسيين في سجون المملكة وهم محكومون باسم جلالتكم ، وكثير من المواطنين يطالبونكم بحب واحترام إطلاق سراحهم! ما رأيكم؟

جواب جلالة الملك: لا أعلم!

سؤال: صاحب الجلالة، أنا من مغاربة العالم، راسلناكم لايجاد حلول لقضايانا مع بعض المسؤولين الفاسدين ، كما راسلكم مواطنون من داخل المغرب لايجاد حلول لقضاياهم ضد كثير من المسؤولين الفاسدين، لماذا لم تفعلوا ربط المسؤولية بالمحاسبة؟

جواب جلالة الملك: لا أعلم!

سؤال: صاحب الجلالة، هل أصبح البرلمان المغربي ملجئاّ لحماية بعض المشتبه بهم في قضايا فساد، أو لهم سوابق ومتابعات ، مثلا رئيس البرلمان، ورئيس قسم العلاقات الخارجية في نفس الملجئ القبة البرلمانية الذي طردناه من سفارة المغرب باستوكهلم بسبب الفساد سنة 2016 ولحد الساعة لم يحاسب في المغرب، وآخرون في البرلمان من نفس الطينة! لماذا لا تحاسبوا المسؤولين الفاسدين؟

جواب جلالة الملك: لا أعلم!

سؤال: صاحب الجلالة، إن الحق في صحة جيدة شبه منعدم والحق في تعليم عمومي شبه منعدم، والحق في الشغل غير متاح للجميع والحق في السكن اللائق منعدما! متى سيحصل المواطنون على حقوقهم الدستورية؟

جواب جلالة الملك: لا أعلم!

سؤال: صاحب الجلالة، هل تعلمون أنني بدأت أفقد الثقة فيكم شخصيا،لانني فقدتها في جميع المسؤولين؟

جواب جلالة الملك: لا أعلم!

سؤال: صاحب الجلالة، هل تابعتم التصريحات المستفزة لوزيركم في العدل، وماعرفه امتحان الاهلية، حيث مورس على ابناء الشعب التمييز و التلاعب بحقوقهم ؟

جواب جلالة الملك: لا أعلم!

سؤال: صاحب الجلالة، تعتبر مداخيل الفوسفاط بالملايير ! ما هونصيب الشعب؟

جواب جلالة الملك: لا أعلم!

سؤال: صاحب الجلالة، صوَّت البرلمان المغربي بالاجماع على ميزانية البلاط وعلى كل ماتحتاجونه ولكم راتب شهري ضخم ولجميع الامراء والاميرات والمقربين من القصر رواتب ضخمة و"الورقة البيضاء" في الاستثمار والاراضي وكل شيئ! هل تعلمون أن كثيرا من المحتاجين من أطفال ونساء ورجال وشيوخ وشباب مشردون مرضى يعانون، يفترشون الارض و غطاؤهم حدود السماء؟ و قاصرون مغاربة في أوروبا أصبحوا لاجئين؟ وأمام المستشفيات الغيرالمؤهلة مرضى يئنون، وفي الجبال والقرى وحتى المدن كثر الفقر و كثرالغنى و كثر الفساد وكثرالاجرام وانتشرت المخدرات والممنوعات و دُمّرت عائلات وهجرت الكفاءات وتحطمت الاحلام وأضحى المسؤول الفاسد حرّا طليقا بدون مساءلة ، والمواطن الشريف في السجن مكانه، وها هو الشعب محتجزا كله في انتظاركم لان الدستور مغيب والمبدأ الدستوري ربط المسؤولية بالمحاسبة مغيب والحقوق مهضومة والحريات شبه منعدمة، والسجون ممتلئة والاعتقالات مستمرة، وصلاحياتكم الدستورية غائبة؟

جواب جلالة الملك: لا أعلم!

- هنا توقفت المقابلة الصحفية "المفترضة" - و ودعت الملك وهو لا يعلم ماذا يقع في المغرب، ودعاني لأزور المغرب ، فقلت له باحترام ، لا شكرا صاحب الجلالة،السجون كلها مملوءة الان عندما ستكون فارغة سأعود لوطني العزيز

ابتسم الملك وابتسمت وغيرت مكان صورته من جدران مكتبي إلى بيت نومي..وانتهت المقابلة "المفترضة" مع صاحب الجلالة...


عن مدير نشر صوت المغرب نيوز



bottom of page